هل تروكولر آمن للاستخدام تطبيق مراسلة افتراضي في عام 2022؟

Rate this post

تروكولر هو تطبيق رائع يحمي المستخدمين من البريد العشوائي والاحتيال عبر المكالمات والرسائل النصية القصيرة. لكنك قد تفكر: هل تروكولر آمن؟ هذا هو مصدر قلق حقيقي للجميع.

لا يهتم الكثير منا بخصوصية وأمان بياناتنا. نحن نعيش في عالم يسهل فيه خداع الأشخاص لإعطاء معلوماتهم الشخصية وتفاصيل الاتصال بهم. اتخذ التسويق الرقمي شكل البريد العشوائي حيث يتم إرسال الرسائل والمكالمات ورسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها إلى مستخدمي الاتصالات دون موافقتهم. تولى تروكولر زمام المبادرة في محاولة حماية مستخدمي الاتصالات من الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات الاحتيالية.

تحميل تروكولر apk 

هل تروكولر جيد؟

يقدم تروكولر يسمى خدمة تحديد الهوية ومنع البريد العشوائي. يمكن للمستخدم الحصول على اسم المتصل مسبقًا باستخدام تروكولر . يستطيع تروكولر أيضًا معرفة ما إذا كان رقم الاتصال ينتمي إلى قوائم مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها أو المخادعين ، أم أنه نشاط تجاري تم التحقق منه أم أنه ينتمي إلى عامل توصيل. يمكن أن يسمح أيضًا للأشخاص بالبحث في قاعدة بيانات تروكولر عبر الإنترنت ومعرفة أي رقم. ولكن كيف يعمل تروكولر وكيف يعرف الكثير؟

يجب أن تتساءل إذا كان بإمكاننا معرفة أي رقم آخر ، فهل يمكن للآخرين أيضًا معرفة اسمنا وتفاصيلنا؟ هذا سؤال جاد وحقيقي. لا شيء مجاني في هذا العالم. قد تستمتع بـ Facebook و Instagram و Twitter و YouTube و TikTok وما إلى ذلك مجانًا. ولكن في الواقع ، تتمتع جميع هذه الأنظمة الأساسية بإمكانية الوصول الكامل إلى موقعك الجغرافي وهويتك ورقم الاتصال وعنوان البريد الإلكتروني والملفات ودفتر جهات الاتصال والكاميرا والميكروفون ، وما إلى ذلك. ربما تكون قد سمحت لهذه التطبيقات بالتقاط هذه البيانات ومعالجتها. يمكنك تنزيل تروكولر التطبيق من جوجل بلاي ستور.

تجمع هذه التطبيقات بياناتك بحماس وتعالجها من أجل العرض الذي ترعاه المحتوى والإعلان. كلما كان الإعلان أكثر استهدافًا ، زادت فرصتك في الوقوع في غرامه. كلما أحببت الإعلان ، زادت أرباح هذه الشركات. إذن أنت مثل منتج لشركات التواصل الاجتماعي هذه التي تبيعها لأطراف ثالثة من أجل الربح. معرض؟

هل تروكولر آمن؟

تروكولر هو نفسه ، فهو يعالج بيانات المستخدم ويخزنها على خوادمه. تروكولر هو تطبيق سويدي يقع مقره الرئيسي في الهند. لديها خوادم في كل من الهند والسويد. كل شخص ثاني في الهند هو مستخدم لـ تروكولر ، قد يبدو هذا نجاحًا لـ تروكولر . ولكن ماذا عن الأشخاص الشرعيين مثلك ومثلي ويتم تخزين بياناتهم بالكامل على خادم عرضة للاختراق وتسريب البيانات؟ تم بالفعل تسريب بيانات المستخدمين الهنود في عام 2020 حيث تم وضع أكثر من 40 مليون سجل لمستخدمي الهاتف المحمول الهنود على شبكة الإنترنت المظلمة للبيع. يمكنك قراءة المزيد حول خرق البيانات هذا في The Hindus’s Report

علاوة على ذلك ، يمكن استخدام ميزة البحث في التطبيق ضدك بقدر ما تستخدمها ضد المحتالين.

العديد من تقييمات تروكولر وبعضكم قد يعتقد ذلك حسنًا! هل أنت قلق بشأن خصوصية Truecaller؟ لا تستخدم Truecaller. الشيء هو أنه بمجرد تثبيت تروكولر على تطبيقك وتزويده بإمكانية الوصول إلى الهاتف والرسائل النصية القصيرة ، فإنه ينقل على الفور جميع جهات الاتصال الخاصة بك بأسماء إلى خادمه. لذلك ، إذا لم أكن أستخدم هذا التطبيق ولكن صديقًا لي برقمي على جهازه يستخدم هذا التطبيق ، فسيظل رقمي محملاً على خادم تروكولر . لذلك ، يمكن لأي شخص واحد ، دون علمه ، أن يعطي تفاصيل جميع أصدقائه إلى Truecaller دون موافقتهم.تروكولرهو تطبيق آمن تمامًا ويمكنك تنزيله مجانًا من متجر جوجل بلاى الآن.

سياسة خصوصية تروكولر حول جمع البيانات ومعالجتها

في سياسة خصوصية تروكولر ، يتم تضمين الفقرة التالية:

“عند إنشاء ملف تعريف مستخدم في الخدمات وتأكيد امتلاكك لرقم معين ، سيقوم تروكولر بجمع المعلومات التي قدمتها. لإنشاء ملف تعريف مستخدم ، يجب عليك تسجيل اسمك الأول واسم العائلة ورقم الهاتف. تتضمن المعلومات الإضافية التي قد يتم توفيرها في خيارك ، على سبيل المثال لا الحصر ، الصورة والجنس وعنوان الشارع والرمز البريدي وبلد الإقامة وعنوان البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني وصفحة Facebook وعنوان Twitter ورسالة الحالة القصيرة. قد يكمل تروكولر المعلومات التي قدمتها بمعلومات من أطراف ثالثة وإضافتها إلى المعلومات التي تقدمها ، على سبيل المثال ، المعلومات الديموغرافية ومعلومات الاتصال الإضافية المتاحة للجمهور. إذا قمت بالتسجيل في خدمة مدفوعة ، فسيقوم تروكولر بجمع معلومات الدفع والفواتير الخاصة بك. ”

عبر – سياسة الخصوصية – تروكولر

هذه الكثير من البيانات التي يجمعها تروكولر كمكافأة لخدمة معرف المتصل الآمن. اعتدت أن أكون أحد مستخدمي تروكولر ثم قمت بحذف التطبيق ولم أقم بتثبيته مرة أخرى. نظرًا لأن غالبية مستخدمي تروكولر هم من الهنود ، فمن الجدير بالذكر أن الجيش الهندي قد أدرج تروكولر في قائمة التطبيقات المحظورة لأحد أفراد القوات المسلحة الهندية.

يتم إحتوائه

تروكولر هو تطبيق رائع ، ويلعب دورًا حيويًا في حماية المشاعات من عمليات الاحتيال والبريد العشوائي والمكالمات والرسائل النصية القصيرة. لكن في الوقت نفسه ، قد تسأل هل تروكولر شرعي وآمن؟ حسنًا ، لديه بعض مخاوف الخصوصية حول بيانات المستخدم تمامًا مثل أي تطبيق آخر موجود. تعالج جميع التطبيقات الرئيسية مثل Facebook و Instagram و WhatsApp و Twitter وما إلى ذلك ، جميع أنواع بيانات المستخدم. لكن مشكلة تروكولر تكمن في أن عمليات البحث عن اسمه تساعد عن غير قصد مرسل البريد العشوائي في التعرف على الضحية وكما يمكنك التعرف على الآخرين ، يمكن للآخرين أيضًا التعرف عليك. إذا كنت شخصًا يركز على الخصوصية ، فعليك تجنبه. وإذا كنت ترغب في تجربته والتعرف على ميزاته ، أو تريد معرفة كيفية استخدام تطبيق تروكولر ، فيمكنك الانتقال إلى ميزات Truecaller Premium Apk وتنزيل رابط لتطبيقات تروكولر المتميزة.

أضف تعليق